القائمة الرئيسية

الصفحات

مهندس موقع ولا مهندس مكتب فني وكيف أختار؟؟

مهندس موقع ولا مهندس مكتب فني وكيف أختار؟؟

مهندس موقع ولا مهندس مكتب فني وكيف أختار؟؟
مهندس موقع ولا مهندس مكتب فني وكيف أختار؟؟
أعضاء وزوار مدونة وموقع بيت المهندس العربي الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كثيرا ما نواجهة في بداية حياتنا كمهندسين حديثي التخرج كيف أبدأ وأي مسار سوف أسلك في حياتنا المهنية وخاصة حول نقطة (مهندس موقع ولا مهندس مكتب فني وكيف أختار؟؟ ) وتدور في مخيلتنا كثيرا من الأسئلة حول هذه النقطة.
فبعد مناقشتنا لنقطة نصائح لكل مهندس حديثي التخرج يبحث عن عمل ولاقت استحسان من طرف العديد من الزوار الكرام سوف نناقش في هذا الموضوع كيف أبدأ مهندس موقع أم مهندس مكتب فني.
للإطلاع على موضوع 5 نصائح من ذهب لكل مهندس حديث تخرج يبحث عن عمل من هنا

مهندس موقع ولا مهندس مكتب فني وكيف أختار؟؟

أخواني الكرام مما لاشك فيه أن في بداية حياتنا المهنية وخاصة بعد التخرج يكون هدفنا الاول هو الحصول على اي فرصة عمل نظرا لزيادة العرض على الطلب في هذه الايام ولكن من واقع خبراتنا البسيطة بداية العمل كمهندس مكتب فني غير مفضلة بالمره.
ان كنت في بداية حياتك العملية مخير بين ان تبدأ كمهندس موقع ولا مهندس مكتب فني فليكن قرارك هو مهندس موقع ، لماذا ؟
مهندس المكتب الفني يكون دوره في الاساس هو رسم الخطوط الرئيسية التي سوف يسير عليها الموقع كله سواء في تفريد الحديد وخلافه.
وبما أن حضرتك بدأت حياتك كمهندس مكتب فني وبعدت عن الموقع والتنفيذ ولم تصطدم بالصعوبات التي تواجهك في الموقع وتكون على دراية كاملة بما يحدث في الموقع سوف تكون مهندس مكتب فني ضعيف وتسبب كثيرا من المتاعب لمهندسين الموقع .

شاهد أيضا

تعلم تصميم سقف كامل باستخدام برنامج Safe
محاضرات كاملة لكورس خرسانة مسلحة مانويل

يعني ببساطة واجابة واضحه ابدأ كمهندس موقع وخد الخبره من الموقع اللي هتخليك مهندس مكتب فني ممتاز يعتمد عليه ، طيب لو حضرتك بدأت كمهندس مكتب فني على طول والفرصه مسمحتلكش انك تبدأ بالموقع الحل ايه ؟
حاول على قد متقدر تستغل اي فرصه ووقت فراغ للنزول للموقع وعينك على كل خطوه بتتنفذ قدامك واسأل صديقك مهندس الموقع عن كل اللي بيتنفذ قدامك وايه الصعب عليك في التنفيذ والسهل عليك ايه وخد رأيه في كل تفصيله انت مطلعهاله ولو بديل اسهل واوفر للشركة هيكون ايه.
وفي النهايه اتمنى التوفيق للجميع ولو في حد حابب يزودنا بمعلومة ونصيحة لأخواتنا يسيبها في تعليق بالأسفل. 
شارك الموضوع مع الاصدقاء لتعم الفائده 
ولاتنسونا بصالح الدعاء

تعليقات